10 أسماء بلاد بحرف الواو 2024 اسم بلد بحرف و..البلاد التي تبدا بالواو


أسماء بلاد بحرف الواو 2023 أو اسم بلد بحرف و، قد يتسائل بعض الناس إذا ما كان هناك بلاد بحرف الواو ام لا، وذلك لأنهم قد يتعرضون لهذا السؤال في لعبة الاسئلة العامة، أو في المسابقات، أو أثناء لعبة الحروف مع زملائهم، لذا سنقوم من خلال التالي بإجابة ها السؤال عن حرف الواو، كل ما عليك هو متابعة المقال، كما يمكنك المرور على حيوان بحرف الواو بالاضافة إلى موضوع جماد بحرف الواو.

أسماء بلاد بحرف الواو .. اسم بلد بحرف و 2023
أسماء بلاد بحرف الواو .. اسم بلد بحرف و

بلاد بحرف الواو 2023

توجد العديد من البلدان التي تبدأ بحرف الواو، والتي ممكن أن نحل بها سؤال مدن بالواو في لعبة الحروف، ولكن أغلب هذه البلاد قد تكون غير معروفة أو متداول اسمها بشكل كبير بين الناس، لذا سنقوم من خلال التالي بذكر هذه البلاد، تابع معي.

اسم مدينة بحرف الواو ” مدينة واشنطن “

هي مدينة شهيرة تأسست عام 1790، فهي مدينة قديمة وليست حديثة، وهي معروفة في جميع أنحاء العالم، فلا يوجد شخص لا يعرف واشنطن، وقد تم إعلانها كعاصمة وفقا لما ينص القانون الأمريكي، هي من البلاد المشهورة بمعالمها السياحية، وتضم الكثير من المناطق الأثرية والمتاحف، ويزورها أغلب الناس للتمتع برؤية هذه الأماكن، ورؤية أشهر الشخصيات في التاريخ، وعدد سكانها قليل قد يبلغ حوالي 100 ألف نسمة.

اسم دول بحرف الواو ” ويست آيلند “

هي من عواصم الجزر، فهي عاصمة جزيرة كوكوس وكوكوس هي جزيرة في استراليا، ويوجد بهذه الجزيرة مطار، وهذا المطار هو من الأشياء التي تميزها حيث أن يمكن لأي شخص يريد زيارتها أن يصل إليها دون عناء، وهي جزيرة هادئة فعدد سكانها قد يصل إلى مائتي نسمة فقط، وهو عدد قليل دون حاجة لتوضيح ذلك.

مدن بحرف الواو

سوف نذكر من خلال التالي بعض المدن التي تبدأ بالواو، مع توضيح تفصيلي لطبيعة هذه المدن، وهي كالتالي:

عاصمة بحرف الواو ” واغادوغو “

حصلت هذه المدينة على لقب عاصمة الثقافة الإسلامية وذلك عام 2014، وهي من عواصم الدول وهي عاصمة دولة بوركينا فاسو، وهي من المدن التي تتميز بالأماكن الجميلة، ولديها العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها من قبل السائحين، وبها عدد سكان لابأس به يصل إلي مليون ونصف نسمة.

مدينة بحرف و ” وهران “

هي توجد في شمال غرب الجزائر، وتوجد بين طنجة و الجزائر، وهي من أكبر الموانئ في الجزائر، وتشتهر باصطياد الأسماك.

عواصم بحرف الواو

يحب بعض الناس أن يعرفون عواصم بعض المدن المشهورة، لأننا من الممكن أن نستخدم هذه المدن في الإجابة عن الاسئلة العامة أو الإجابة عن لعبة الحروف، أو للمعرفة العامة أو غيرها، وسوف نذكر من خلال التالي، بعض هذه العواصم التي تبدأ بالواو، وهم كالتالي:

  • وجدة: هي تقع على الحدود بين الجزائر والمغرب، وهي من مدن المغرب، وتوجد على بعد 60 كيلو متر من البحر المتوسط.
  • وارسو: هي من عواصم الدول، فهي عاصمة دولة بولندا، وبها معالم سياحية جميلة، وقصور وناطحات سحاب مصممة بتصميم هندسي رائع.
  • مدينة ويندهوك: هي من عواصم الدول، وهي عاصمة ناميبيا، وهي تشبه الهضبة لأنها وجدت على مكان عالي، وتتميز بعدد سكان كبير قد يصل إلى نصف مليون، وهي مرتفعة عن سطح البحر إلى حد كبير، وجوها بارد اغلب اوقات السنة.

 

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن عرضنا اسماء الدول التي تبدأ بحرف الواو أو بلاد بحرف الواو أو بلد بحرف الواو أو مدن بحرف و وكذلك أسماء بعض العواصم، وحاولنا أن نقدم معلومات كافية عن هذا الموضوع بلاد بحرف و.