نوفمبر أي شهر November شهر كم 2024-1445


نوفمبر أي شهر بالارقام بالهجري، يبحث الكثير من المستخدمين عن November شهر كم ولذلك نقدم لكم هذا التقرير المصغر عن هذه الشهر، شهر نوفمبر هو من الشهور التي تأتي في أواخر السنة، وسوف نذكر من خلال التالي العديد من المعلومات عن November اي شهر، تابع التالي.

نوفمبر أي شهر
نوفمبر أي شهر

نوفمبر أي شهر

نوفمبر شهر كم ؟، هناك بعض المعلومات التي يجب معرفتها عن شهر نوفمبر قبل معرفة نوفمبر أي شهر، نوفمبر هو الشهر التاسع في السنة الميلادية القديمة، حيث كان هو الشهر الذي يكون تاسع شهر في السنة قبل تغيير التقويم وإضافة شهر يناير وفبراير، ولكن في السنة الميلادية الجديدة فهو الشهر الذي يأخذ رقم 11.

  1. نوفمبر كام بالهجري ؟ ( ذو القعدة ).

  2. نوفمبر كام بالارقام ؟ ( 11 ).

  3. 11 أي شهر ؟ ( نوفمبر ميلادياً – ذو القعدة هجرياً ).

  4. تشرين الثاني أي شهر ؟ ( نوفمبر ميلادياً – ذو القعدة هجرياً ).

  5. نوفمبر أي شهر بالانجليزية ؟ ( November ).

  6. ذو القعدة أي شهر بالميلادي ؟ ( نوفمبر ).

نوفمبر يوافق شهر كم

نستطيع أن نجيب بأن شهر نوفمبر يسمى في بعض الدول العربية بشهر تشرين الثاني، ومن الدول التي يسمى بها بهذا الاسم فهي العراق ولبنان وفلسطين، وبذلك نكون ذكرنا معلومات عن نوفمبر اي شهر، وننتقل للمزيد من المعلومات عن هذا الشهر،تابع التالي.

نوفمبر شهر كم

نوفمبر من الشهور التي تٌكتب باللغة الإنجليزية November، ويمكن اختصاره إلى Nov، وعدد أيام هذا الشهر هي 30 يوم، كأغلب الشهور في السنة، وهو كما ذكرنا يقع ترتيبه في الشهر الحادي عشر من بين شهور السنة

ترتيب الاشهر الميلادية والهجرية

يرجع سبب تسمية شهر نوفمبر بهذا الاسم لأنه كما ذكرنا الشهر التاسع في التقويم القديم، ورقم تسعة في اللغة اللاتينية يعني نوفمب ر، لذا سمي بهذا الاسم، وسوف نذكر في التالي ترتيب الأشهر الميلادية وفقا لفصول السنة.

كما هو معروف أن هناك أربع فصول في السنة وهم فصل الخريف وفصل الشتاء وفصل الربيع وفصل الصيف، ومن خلال التالي سنعرف شهور السنة تقع في أي فصل من الفصول.

  • فصل الشتاء: وهو من فصول السنة التي يكون الجو فيها مائل للبروة إلى حد كبير، كما تنشط الرياح والعواصف، ويلجأ الناس إلى لبس الملابس الثقيلة، والشهور التي تحل أثناء وجود هذا الفصل هو شهر ديسمبر وشهر يناير وشهر فبراير وشهر مارس.
  • فصل الربيع: هو من الفصول الجميلة التي تبدأ بزوال برودة الشتاء والعودة إلى الدفء نوعا ما، وتخضر الأزهار والأشجار، والشهور التي تكون في فصل الربيع هو من أواخر شهر مارس، وشهر ابريل وشهر مايو والنصف الأول من شهر يونيو.
  • فصل الصيف: هو من الفصول التي تتمتع بارتفاع كبير في درجة حرارة الجو والتي يلجأ فيها الناس للبس الملابس الخفيفة، والشهور التي تأتي في هذا الفصل هي من أواخر شهر يونيو، وشهر يوليو، وشهر أغسطس، حتى نهاية شهر سبتمبر.
  • فصل الخريف: هو الفصل الذي يسبق فصل الشتاء مباشرة، وفيه ترتفع درجة الحرارة نوعا ما، وتتساقط الأشجار وتجف والشهور التي تأتي في هذا الفصل هي من أواخر سبتمبر وشهر أكتوبر وشهر نوفمبر وشهر ديسمبر.

وترتيب الشهور كالتالي:

  1. أول شهر في السنة الهجرية هو شهر محرم وبالميلادي يناير.

  2. ثاني شهر في السنة الهجرية هو شهر صفر وبالميلادي فبراير.

  3. ثالث شهر من شهور السنة الهجرية هو شهر ربيع أول وبالميلادي مارس.

  4. رابع شهر من السنة الهجرية هو شهر ربيع ثاني وبالميلادي ابريل.

  5. خامس شهر في السنة الهجرية هو شهر جماد أول وبالميلادي مايو.

  6. سادس شهر من شهور السنة الهجرية هو شهر جماد ثاني وبالميلادي يونيو.

  7. سابع شهر في السنة الهجرية هو شهر رجب وبالميلادي يوليو.

  8. ثامن شهر في السنة الهجرية هو شهر شعبان وبالميلادي اغسطس.

  9. تاسع شهر من شهور السنة الهجرية هو شهر رمضان وبالميلادي سبتمبر..

  10. الشهر العاشر في السنة الهجرية هو شهر شوال وبالميلادي اكتوبر..

  11. الشهر الحادي عشر في السنة الهجرية هو شهر ذو القعدة وبالميلادي نوفمبر.

  12. الشهر الثاني عشر من شهور السنة الهجرية هو شهر ذو الحجة وبالميلادي ديسمبر.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية المقال عن نوفمبر أي شهر بالارقام بالهجري والميلادي..November شهر كم 2023-1444، وذكرنا تفاصيل هامة عن هذا الشهر، ونتمنى أن يحوز المقال على الإعجاب.