15 مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة 2024


مقدمة إذاعة مدرسية 2023 أو مقدمات إذاعية للمدارس، الاذاعة المدرسية هي من الأمور الذي تشغل بال المعلمين والطلاب، أو الفريق المسئول عن البرنامج الإذاعي في كل مدرسة، خاصة لأنها تقدم بشكل يومي في طابور الصباح، ويسعى الطلاب في الظهور بشكل متجدد و معلومات مفيدة كل يوم يقدموها لزملائهم، ويحتوي برنامج الإذاعة على العديد من الفقرات، منها الفقرات الثابتة التي لا يمكن أن تخلو منها أي إذاعة مثل فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف

مقدمة إذاعة مدرسية
مقدمة إذاعة مدرسية

ثم تختلف بعد ذلك الفقرات التالية فالبعض قد يضع في برنامج الإذاعة حكمة اليوم، أو فقرة الشعر والأغاني، أو فقرة المعلومات العامة، أو فقرة الأسئلة و حزر وفزر وغيرها من الفقرات المتنوعة، وسوف نذكر في التالي معايير كتابة اذاعة مدرسية جيدة، ونماذج متعددة يمكن الإستعانة بها في مقدمة الإذاعة المدرسية اليومية، قم بمتابعة المقال لإختيار افضل مقدمة اذاعة مدرسية.

كيف أقدم برنامج إذاعي مدرسي متميز؟

  • يرغب الطلاب في إعداد برنامج إذاعي متميز، ويمكنهم ذلك من خلال إتباع التعليمات التالية:
  • أن تقوم بالتحضير الجيد للبرنامج الإذاعي.
  • أن يتم التحضير قبلها بوقت كافي.
  • أن تقوم بتحديد الفقرات التي سوف يتم إلقاءها.
  • أن تحدد الفقرات وتكون متناسبة مع الفئة العمرية و المرحلة العمرية التي تقدم لها.
  • اختيار الطلاب المناسبين لكل فقرة في المقدمة الإذاعية المدرسية.
  • تدريب الطلاب على البرنامج الإذاعي أو عمل” بروفة” قبل اليوم المحدد للإذاعة.
  • الإستعانة بالنماذج التي يقدمها موقعنا لكم مقدمة اذاعات مدرسية، ونضمن لك أفضل مقدمة برنامج اذاعي مدرسي صباحي مميز. تابع التالي.

محتويات المقال الخاص بمقدمة إذاعة مدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية جاهزة
مقدمة إذاعة مدرسية جاهزة
  • مقدمة إذاعة مدرسية بنات 2023
  • مقدمة للاذاعة المدرسية 2023
  • مقدمة الاذاعات المدرسية 2023
  • مقدمة إذاعة قصيرة
  • مقدمة إذاعة طويلة
  • مقدمة إذاعة مدرسية دينية

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

في هذه الساعات المبكرة من الصباح، ومع وجود الشمس المشرقة، وصوت العصافير على الأشجار الذي يبدو مثل اللحن الرائع، حملنا أمتعتنا وتوجهنا نحو قطار راديو المدرسة في هذا اليوم السعيد. ركبنا القطار في الوقت المحدد من المحطة الأولى برفقة طلاب وطالبات ومجموعة من المعلمين والمعلمات ، برفقة المدير القائد مدير مدرستنا الذي نتعلم منه الكثير كل يوم. بدلاً من ذلك ، شرعنا في العثور على مجموعة رائعة من المعلومات والمعارف ، وكنا حريصين على التوقف عند كل منها لمعرفة المزيد منها. توقف القطار في محطتنا الأولى في اليوم، وهي أفضل محطة من الممكن أن نتوقف عندها وهي إذاعة القرآن الكريم، وسوف يتلى علينا الطالب/ ….

بعض الأيات القرأنية ، وبعد أن تلا الطلاب بعض الآيات من الله علينا وارتاحت قلوبنا لما سمعناه، غادر القطار مرة أخرى إلى محطة لا تقل أهمية عن الأولى وهي محطة السنة النبوية ، فدعونا نتعلم آداب وأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال الحديث الشريف، فمع الطالب/……..

وقد حاز إلقاء الطالب على تشجيعكم، فدعونا ننتقل إلى المحطة التالية وهي محطة الأسئلة والأجوبة، هذه الفقرة التي تثير فضول الطلاب وتجعلهم أكثر تفاعلاً للإجابة عن الأسئلة أو توقع إجابتها.

وبعد أن قام الطلاب بتقديم أفضل العروض في الإجابة عن الأسئلة، سار القطار بنا قليلاً لنصل إلى فقرة يهتم بها الصغير والكبير وهي فقرة الأخبار المحلية والعالمية جميعنا نهتم إلي معرفة الأحداث من حولنا، فمع أحدث الأخبار حول العالم والطالب/ ……..

وصلنا إلى محطة أخرى من إذاعتنا المدرسية المميزة مع الحكمة والطالب/…، ربما يكون توقف قطار رحلتنا لهذا اليوم، ولكن سنكون معكم في رحلة أخري من رحلات إذاعتنا الرائعة غدا بإذن الله.

وبعد رحلة طويلة مليئة بالاستكشاف والمعرفة وصل قطارنا إلى محطته الأولى مرة أخرى، ولكن لن تكون هذه آخر رحلة لنا، ولكن سوف نستقبل المزيد من الرحلات في المرة القادمة، تصحبكم السلامة.

وبذلك نكون قدمنا مقدمة إذاعة مدرسية بالفقرات، وفي شكل مشوق وجذاب ويمكن للجميع الإستعانة بها في طابور الصباح.

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة

يبحث الطلاب والمدرسين عن مقدمة اذاعة كاملة للاستعانة بها في العروض التي يقدموها أثناء فقرة الإذاعة في المدارس، وسنقوم في التالي بتقديم إذاعة كاملة.
بسم الله الكريم ، والصلاة والسلام على رسول الكريم، الذي نقل رسالة الله إلينا أوفى بالولاية، ونصح الأمة.

السيد مدير المدرسة، أعزائي المعلمين، زملائي وزميلاتي في هذا الصرح العظيم، سوف تقدم لكم جماعة الإذاعة المدرسية عرضها الرائع لهذا اليوم. و مع بداية صباح جديد، نقدم لكم برنامجنا الإذاعي الأول لهذا اليوم، مع أفضل الكلمات التي قمنا بإختيارها وانتقائها لكم، نقدم الفقرة الأولي مع كلمات الله تعالى ومع فقرة القرآن الكريم، التي يقدمها الطالب /………

وبعد أن سمعنا لهذه الآيات العذبة التي شرحت صدورنا، ننتقل إلى أقوال خير من سار على الأرض، انحنى الجذع وبكى عليه، إلى كلمات الحديث الشريف ومع الطالب / … ….

وصلنا الآن إلى فقرة من أخف الفقرات على قلوبنا وأقربها لأنها ذات صلة بثقافتنا، وهي فقرة الأمثال الشعبية ويقدمها لكم الطالب/ ……..

المعرفة بحر لا ينتهي، ننهل منه كل يوم ولا نشبع، لذا سيقدم لكم لطالب فقرة المعلومات العامة، وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية الإذاعة المدرسية و مازال لدينا الكثير والكثير لنقدمه لكم، رغم أن الوقت المخصص لنا أنتهي فنحن لا نقول لكم وداعاً ولكن نقول انتظرونا في فقرات جديدة كل يوم من فقرة إذاعتنا المدرسية الرائعة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمات إذاعة مدرسية مكتوبة

زملائنا الأعزاء، مديرنا المحترم و معلمينا الكرام، تحية طيبة برائحة الحب والإخلاص والحيوية والأمل والتفاؤل متمنين للجميع أن يحظوا بمستقبل أفضل. مما يجعلني وأسرة الإذاعة المدرسية سعداء في هذا اليوم لأننا سوف نقوم بتقديم الإذاعة المدرسية لكم لهذا اليوم الموافق/ ……..مفتتحين اليوم بمقطوعة من القرآن الكريم، مع تلاوة الطالب / …….

بعد أن أمتعنا الطالب بقراءة آيات القرآن بصوته الرائع. سننتقل إلى سماع أفضل الخلق كلهم محمد بن عبد الله رسولنا الكريم، فمع فقرة الحديث الشريف والطالب/…….

وكما قالوا خذوا العلم من العلماء، والحكمة من الحكماء، وسيقدم لكم الطالب/… ……..

فقرة الحكمة لهذا اليوم. الشعر هو المتنفس الذي يعبر به الشاعر عما يجول في نفسه، والشعر من الأشياء المحببة عند كل شعوب العالم، وسوف يقوم الطالب/………

بإلقاء بعض أبيات الشعر. بعد ان استمتعنا بفقرة الشعر المميزة، ننتقل إلى فقرة اللعب والمرح الذي ننظرها جميعاً وهي فقرة حزر فزر، وعليكم أن تتوقعوا حل الفزورة. بهذه الفقرة اللطيفة ننهي اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، ونترككم في حفظ الله، ونلتقي بكم في لقاء آخر في القريب العاجل. وهذا كانت اجمل مقدمة إذاعة مدرسية في هذه الفقرة.

مقدمات إذاعية مميزة

ثالث مقدمة إذاعة مدرسية؛ زملائي الأعزاء، معلمينا الأفاضل، ومدير مدرستنا المعلم والأب، نحب أن نبدأ كلامنا اليوم بالحب، طالما أن الحب يأتي من الإيمان، وباسم الإيمان ، طالما أن الإيمان يأتي من الله عز وجل ، فمع شروق يوم جديد، مليء بالضوء والدفء، ومع أن البشر في جميع أنحاء الكون يتطلعون يومياً إلى غد أفضل. يسعدنا ان نقدم لكم من خلال راديو المدرسة الخاص بنا، الفقرة الأولى لهذا اليوم، أفضل ما نبدء به لفتح الصدور وتطهير القلوب هو كلام الله تعالى والقرآن الكريم ويقدم لكم الطالب/…….

بصوته العذب الذي عهدناه عليه. أما الفقرة الثانية فهي كما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: “تركت فيكم ما إن تمسكتم به لم تضلوا بعدي أبداً، كتاب الله وسنة رسول الله”، وسنقدم لكم حيث من سنة الرسول ويقدمه لكم الطالب/……………

والفقرة الثالثة سنقوم بفتح عين على العالم والإطلاع على أخر الأخبار التي حدثت في الجوار فمع فقرة الأخبار المحلية والعالمية، وقد انتهت فقرتنا لكننا لم نشبع منكم زملائي الطلاب، نتمنى لكم جميعاً مستقبل باهر، ونعدكم بأن نلتقيكم في فقرات إذاعية أخرى في أقرب وقت.

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. نقدم لكم تحية من القلب لمعلمينا و زملائنا الطلاب وللجميع، ونود لو قدمنا لكل منكم وردة يفوح منها رائحة الياسمين، ويسعدنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق/..ونقدم لكم في مستهل الكلام بعض آيات من الذكر الحكيم بصوت الطالب/……………

وبعد أن أنتهت فقرة القرآن، ننتقل إلى فقرة الحديث الشريف الذي نحب أن نسمع كلامه، اقتداءً برسولنا الكريم ويقدمها لكم الطالب/……..

وننتقل إلى آخر فقراتنا مع مجموعة من أفضل الأصوات في مدرستنا والذين يلقون عليكم نشيد الصباح. وبذلك تكون قد أنتهت إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، وفي قلوبنا أمل أن تكون قد حازت على إعجابكم، وإلى اللقاء في مرات أخرى.

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الاعدادية مختصرة

بسم الله الرحمن الرحيم، تحية طيبة وبعد، نتوجه بالتحية للجميع وخاصة معلمونا دائما نتذكر أفضالهم علينا” قم للمعلم ووفه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا”، ونسعى اليوم أن نظهر في أفضل صورة أمام من علمونا ومع أولى فقرات برنامجنا الإذاعي وآيات القرآن الكريم مع الطالب/…..

مقدمة إذاعية قصيرة

نبدأ بسم الله، اسم الله الذي إذا ذكر في أي شيء زانه يزينه وجمله، بسم الله الرحمن الرحيم، تقول الحكمة أننا يجب أن نتعلم كل يوم شئ مختلف، فالإنسان الذي لم يتعلم فهو إنسان لم يعش، لذا نتمنى أن نقدم لكم من خلال الإذاعة المدرسية بعض المعلومات ولو كانت بسيطة، و نبدأ بأفضل الكلمات وهي كلام الله سبحانه وتعالى، فمع أول فقراتنا وهي فقرة القرآن الكريم….

وبذلك نكون ذكرنا بعض النماذج التي من الممكن أن نستعين بها في تقديم عرض متميز للاذاعة المدرسية، وسوف نذكر في التالي، بعض النماذج التي من الممكن الاستعانة بها داخل الفقرات نفسها.

مقدمة اذاعة هل تعلم

تعد فقرة هل تعلم من أهم الفقرات التي يقدمها الطلاب في الإذاعة المدرسية وهذا لأنها تضيف الكثير من المعلومات يومياً للطلاب، وهي فقلة يمكن تقديمها وتحضيرها بسهولة ويسر، وسوف نذكر بعض الأمثلة التي من الممكن الإستعانة بها في هذه الفقرة من خلال التالي:

  • هل تعلم أن اليابان على الرغم من أنها تعد من أعلى الدول في العالم في عدد السكان، الا أنها من أقل الدول في نسبة البطالة.
  • هل تعلم أن جاذبية كوكب المريخ هي أقل بكثير من جاذبية كوكب الأرض.
  • هل تعلم أنه على رغم القوة الهائلة التي يمتلكها الأسد بأنه ملك الغابة، إلا أنه يخاف من صياح الديك.
  • هل تعلم أن هناك حيوان يمكنه مقاومة الإشعاع النووي وهو العقرب.
  • هل تعلم أن جبال الهيمالايا هو من أعلى جبال العالم، وهو يقع في الهند.
  • هل تعلم أن سورة البقرة هي أطول سورة في القرآن الكريم.
  • هل تعلم أن سورة البقرة، عدد آياتها يبلغ 286 آية.
  • هل تعلم أن سورة البقرة بها 6144 كلمة، و25613 حرف.

مقدمة الحكمة للاذاعة المدرسية

مقدمة مدرسية أو مقدمة إذاعة مدرسية مع فقرة الحكمة في البرنامج الإذاعي أو مقدمة الاذاعة، وتعطي الطلاب الكثير من التفاؤل، والنصائح التي من الممكن أن يقوموا بإتباعها في حياتهم:

  • إذا توقفت عن المحاولة، فأنت ستخسر.
  • إذا جعلك النجاح متكبر، فهذا يعني أنك لم تنجح.
  • النجاح هو أن تتعثر كثيراً، دون أن تفقد الأمل.
  • تحتاج أن تكون صاحب إقدام، حتى تنجح.
  • النجاح ما هو الإ الأشياء الصغيرة التي نصنعها يومياً، في طريق تحقيق الأهداف الكبيرة.
  • نظرتك للأشياء، هي التي تحدد نجاحك، عليك أن تستمر في العمل كأنك لم تفشل قط.
  • خذوا العلم من العلماء، وخذوا الحكمة من الحكماء.
  • الإبداع هو القيام بالأشياء العادية بطريقة غير عادية.
  • الحماس والإصرار هما اللذان يضمنان لك النجاح.
  • آفة العلم النسيان
  • لا يجب منع العلم عن العامة، لأنه بذلك يصبح لا خير فيه للخاصة.
  • الصداقة بالمواقف، وليس بطول السنين.
  • العلم هو ما نفع، ليس ما حفظ.
  • الأخلاق تجذب القلوب، والعلم يجذب النفوس العظيمة.

نماذج إذاعة مدرسية حديث شريف

سنذكر بعض الأحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي من الممكن الاستعانة بها، وهي كالتالي: مقدمة إذاعة مدرسية احاديث.

  • روى البخاري عن الرسول صلى الله عليه وسلم: (الكبائر الإشراك بالله وعقوق الوالدين وقتل النفس واليمين الغموس.
  • قال صلى الله عليه وسلم:(الحلف منفقة للسلعة و ممحقة للكسب)، حديث متفق عليه.
  • روى مسلم عن رسول الله: (إياكم وكثرة الحلف في البيع فإنه ينفق ثم يمحق).
  • روى أبو داود عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:(لا يسأل بوجه الله إلا الجنه).
  • روى البخاري عن الرسول صلى الله عليه وسلم: (ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ.

أمثلة خاتمة اذاعة مدرسية

كما قدمنا مقدمة إذاعة مدرسية مميزة وفقرات رائعة، يجب أن نهتم بأن تكون الخاتمة رائعة إكمالاً لما بدأناه، وسوف نذكر لكم بعض الأمثلة التي تساعدكم في ذلك وهي كالتالي:

  • و نختم إذاعتنا لهذا اليوم بالسلام كما بدأناه بالسلام، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • نختم هذا اليوم الإذاعي الرائع، متمنين لجميع مستمعينا يوم دراسي مميز.
  • نشكركم على حسن استماعكم لما قدمناه، ونتمني ان نكون قدمنا لكم الإستفادة المرجوة من هذه الإذاعة المدرسية.
  • وفي نهاية هذه الفقرة نقدم لكم كل الشكر والإمتنان، ونتمنى أن نراكم في المرات القادمة بأفضل حال.
  • وها قد أنتهت رحلتنا الرائعة التي بدأناها معكم، قد أنتهت فقراتنا، ولكن لن ينتهي ابداعنا ابداً، ونعدكم بتقديم إذاعة مدرسية أكثر تميزاً في القريب العاجل.

الأسئلة الشائعة حول موضوع مقدمه اذاعة مدرسية

  • اجمل ما يقال في الاذاعة المدرسية؟
  • ازاي اعمل مدرسيه كامله؟
  • كيف تكتب الاذاعه المدرسيه؟
  • هل تعلم إذاعة مدرسية جميلة قصيرة؟
  • ما هو ترتيب الاذاعه؟
  • هل تعلم قصيرة وسهلة دينية؟
  • هل تعلم أن الأم؟
  • هل تعلم أن الصلاة؟
  • هل تعلم في مادة الرياضيات؟
  • هل تعلم طابور الصباح؟
  • ما هي افضل مقدمة إذاعة مدرسية؟
  • كيف انهي الاذاعه المدرسيه؟
  • هل تعلم إذاعة مدرسية صف ثالث؟
  • هل تعلم في مادة العلوم؟
  • هل تعلم أن العلم؟
  • هل تعلم ان العلم مفيد؟

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية المقال مقدمة للإذاعة المدرسية، بعد أن قدمنا نماذج متعددة عن مقدمة إذاعة مدرسية أو مقدمة برنامج اذاعة مدرسية او كما تسمي مقدمات إذاعية مدرسية، وذكرنا بعض الأمثلة التي نستطيع أن نستعين بها في الفقرات المهمة في الإذاعة، وأيضاً لم نغفل الخاتمة. متمنين أن يقدم لكم المقال الاستفادة المرجوة منه.