20 دعاء ما بعد المذاكرة لعدم النسيان 2024 دعاء مذاكرة


دعاء ما بعد المذاكرة لعدم النسيان في الامتحان للنجاح ان شاء الله تعالي، يبحث الكثير من الطلاب عن أفضل الأدعية التي لعدم نسيان المذاكرة مثل السؤال ما هي السورة التي يجب قراءتها قبل الامتحان؟ والكثير من الاسئلة الخاصة بي دعاء المذاكرة و الحفظ، وهو يعتبر من أهم الأدعية التي يجب أن ترددها دائما حتي يحفظ الله عليك ما تقوم حفظه،وهذه الأدعية يفتح عليك ابواب لا تخطر على بالك لأنك تكون في معية الله سبحانه وتعالى، بل يجب أن تقوم بذلك قبل المذاكرة أو دعاء بعد المذاكرة هما من الأدعية التي يجب تعويد نفسك عليهم وسوف تجد نتائجهم مبهرة بفضل الله، لذا تابع معنا على ميكس.

دعاء ما بعد المذاكرة لعدم النسيان للامتحان
دعاء ما بعد المذاكرة لعدم النسيان للامتحان

دعاء ما بعد المذاكرة لعدم النسيان في الامتحان 2023

دعاء المذاكرة من الأشياء الهامة التي تشغل الطلبة في مختلف المراحل العمرية، حيث أن استذكار الدروس تحتاج إلى القليل من التركيز وصفاء الذهن، وتنظيم الوقت، ولكن قبل أخذ الاحتياطات التالية كلها أو بعضها، يجب الاستعانة بالله في كل أمر، وهذه بعض الأدعية التي من الممكن أن نرددها بعد المذاكرة، وهي:

  • اللهم اني استودعك مجهودي ودروسي، ردها إلى عندما تحتاج إليها، اللهم اني اعوذ بك من نسيانها، وعدم تذكرها، فانت خير الحافظين.

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، فاجعل كل الصعاب في دروسي وحياتي سهلة يارب العالمين.

  • اللهم اني سلمتك امري، واحتفظت عندك بدروسي، فاللهم ارني الخير في مستقبلي، وافتح لي أبواب كرمك ولطفك.

  • اللهم اني اعوذ بك من الضلال، واعوذ بك من شتات الأمر، واعوذ بك من ضياع المجهود بعد التعب، اللهم إن دروسي قد ودعتها امانه عندك، فيها على امتحاني ووفقني في استرجاعها.

  • اللهم اني اسألك النجاح والفلاح، اللهم اني اسألك أن تفتح على فتوح العارفين والمتقين.

  • اللهم اني اعلم أن العلم وإن نورك لا تهديه الا عبادك الصالحين، اللهم أصلح ووفقني في مستقبلي، واحلل عقدتي من لساني.

  • اللهم أني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن دعاء لا يُسمع.

  • الحمد لله الذي هدانا إلى هذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

  • اللهم إني أسألك فهم المرسلين، وحفظ المرسلين، انك سبحانك على كل شئ قدير.

دعاء للمذاكرة وتثبيت الحفظ

دعاء ما بعد المذاكرة لعدم النسيان، بعض الأشخاص يعانون من نسيان الدروس التي يستذكروها، ولا يحتفظون بالمعلومة لمدة كبيرة في أذهانهم، مما يؤدي إلى ضياع مجهود و وقت كبير، لذا من المستحيل أن يقولوا بعض من هذه الأدعية التي تحفظ عليهم مجهودهم، ومن ضمن هذه الأدعية التالي:

  1. اللهم اني توكلت عليك، وسلمت كل شؤوني اليك، فارزقني الفهم دون جهد،والحفظ دون نسيان، اللهم اني احتسب تعبي هذا كله في ميزان حسناتي، اللهم اكتب لي به حسنة.

  2. اللهم ارزقني العلم، وانفعني به.

  3. اللهم اني احب العلم وأحب أن أكون من المتقين والصالحين والعلماء كقولك قول الحق”يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات” اللهم ارزقني بعلمي منزلة حسنة، اللهم انت على كل شئ قدير .

  4. اللهم وامنن علي بالحفظ والفهم،وبصلاح الامر، فاللهم لا علم لي إلا ما علمتني إياه.

  5. اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع علي ضالتي، ووفقني في استذكار دروسي.

  6. اللهم انك علمت موسي فعلمني، ومنحت سليمان الحكمة فامنحني بفضلك الفهم.

  7. اللهم انك علمت الأنبياء والمرسلين، فعلم عبدك الضعيف ما يصعب عليه فهمه، وسهل عليه كل امر عسير.

  8. اللهم افتح علينا بمعرفة العلم، ونور طريقي بنور الفكر، وحبب الأمر إلى نفسي، واجعل التعلم القراءة يسيرة على نفسي.

  9. اللهم قوى ذاكرتي حتى استطيع استذكار دروسي، وسخر لي كل شيء لتحقيق كل ما أرجوه المستقبلي.اللهم حقق لي مقصدي، واحفظ على عقلي، ونبهني وفقهني وعلمني من لدنك وزدني علماً.

 

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية المقال دعاء ما بعد المذاكرة لعدم النسيان للامتحان للنجاح 2024 أو دعاء لمن ينسى كثيرا؟، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الاستفادة الممكنة منه.