اكبر عشيرة في دولة العراق 2024 أكبر قبيلة عراقية


اكبر عشيرة في دولة العراق 2023، يبحث الكثير من الأشخاص عن ترتيب العشائر في دولة العراق وما هي اكبر عشيرة عراقية ولذلك نقدم لكم من هي أكبر قبيلة عراقية وأيضا أقدم عشيرة بالعراق فتابعونا للنهاية.

اكبر عشيرة في دولة العراق 2023 أكبر قبيلة عراقية
اكبر عشيرة في دولة العراق 2023 أكبر قبيلة عراقية

تنتشر في العراق العشرات من العشائر، تختلف من حيث الحجم والأهمية، تلعب العشائر دور كبير في المجتمع العراقي، حيث تلعب دورًا في حل الكثير من المشاكل وتوفير الأمن وتقديم الدعم للدولة العراقية.

اكبر عشيرة في دولة العراق

من هي اكبر عائلة في العراق؛ سؤال يتم البحث عنه على محرك البحث جوجل وكذلك على منصات السوشيال ميديا ولذلك قررنا الإجابة على هذه التساؤلات في منشور مصغر والإجابة عن هذا السؤال في السطور القادم.

اكبر عشيرة في العراق

هناك العديد من العشائر في العراق، وتختلف من حيث الحجم والأهمية. أكبر قبيلة في العراق هي قبيلة شمر، والتي تنتشر في جميع أنحاء البلاد، تشمل القبائل الأخرى الكبيرة في العراق مثال قبيلة بني تميم، وقبيلة الجبور، وقبيلة زبيد.

تلعب هذه العشائر دور كبير في السياسة العراقية، غالبًا ما تدعم العشائر مرشحين معينين للانتخابات، وقد لعبت دورًا كبيراً في النزاعات السياسية وحل العديد من المشاكل في العراق خصوصاً بعد الحرب الامريكية على دولة العراق.

اقدم قبيلة عراقية

أقدم قبيلة عراقية هي قبيلة بني تميم، وهي قبيلة عربية قديمة تعود أصولها إلى شبه الجزيرة العربية’ يُعتقد أن قبيلة بني تميم قد هاجرت إلى العراق في القرن السادس الميلادي، واستقرت في المناطق الشمالية والغربية من البلاد.

قبيلة بني تميم لها تاريخ طويل وغني في العراق، لعبت أيضا هذه القبيلة دورًا مهم في السياسة والاقتصاد والمجتمع العراقي، وقد ساهمت القبيلة في العديد من المجالات، بما في ذلك الأدب والشعر والموسيقى.

ترتيب اكبر 10 عشائر في العراق

يرجي العلم ان هذا الترتيب مبني على عدد ابناء هذه القبائل والعشائر العراقية:

  1. قبيلة شمر
  2. قبيلة بني تميم
  3. قبيلة الجبور
  4. قبيلة زبيد
  5. قبيلة الدليم
  6. قبيلة المنتفق
  7. قبيلة العبيد
  8. قبيلة ربيعة
  9. قبيلة بكر بن وائل
  10. قبيلة آل فتلة

ختامًا، نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا وهو حول أكبر عشيرة بالعراق وأقدم عائلة فى العراق أو ( اكبر عشيرة في دولة العراق )، لقد أجبنا عن هذين السؤالين بشكل مختصر ومفيد، مع مراعاة الدقة والوضوح بالاضافة إلى ترتيب القبائل بالعراق لاكبر 10 قبائل عراقية، يمكنك مشاركة هذا المنشور على حسابك على فيس بوك او تويتر او حتي انستقرام من اجل تعميم الفائدة على الجميع وايضا من اجل الرجوع الى هذا المنشور مرة اخرى بسهولة ويسر.